بدأ توافد الوزراء أعضاء المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الاسلامي للمملكة للمشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي للمؤتمر في دورته الـ (11)، والمقرر عقده في مكة المكرمة غداً الأحد برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي للمؤتمر الشيخ صالح بن عبدالعزيز ووصل وزير الأوقاف بجمهورية مصر العربية د. محمد مختار جمعة، ووزير الشؤون الدينية بجمهورية باكستان الإسلامية سردار محمد يوسف والوفد المرافق لهما مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة وكان في استقبالهما وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية عبدالله المدلج، والأمين العام للمؤتمر د.زيد الدكان وعدد من المسؤولين بالوزارة، وقنصلي مصر وباكستان لدى المملكة.

ومن المنتظر أن يشارك في أعمال المجلس المسؤولين عن الشؤون الإسلامية في كل من: مصر، الأردن، المغرب، الكويت، أندونيسيا، باكستان، جامبيا.

يشار إلى أن المؤتمر سوف يناقش العديد من القضايا يأتي في مقدمتها تعزيز الاعتدال الفكري والمنهجي ومواجهة الفكر المتطرف، والحوار الثقافي العربي الإسلامي مع الغرب والشرق، وتعزيز دور الشباب وإدارة مواهبهم، وتأهيل أئمة المساجد وتعزيز الدور المناط بهم، إلى جانب بحث سبل التعاون الأمثل بين الوزارات المعنية بالشأن الإسلامي في دول العالم الإسلامي.