تحت رعاية النائب العام الشيخ سعود عبدالله المعجب، اختتمت إدارة التطوير الإداري بالنيابة العامة ورش العمل التدريبية التي استهدفت تحديد استراتيجيات النيابة العامة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

وقد شارك في برنامج ورش العمل جميع رؤساء الداوئر النيابية، ومديرو الإدارات في المقر الرئيس، وعدد من منتسبي إدارة التطوير الإداري.

واشتملت ورش العمل التي استمرت لمدة 3 أيام على عدد من المحاور تضمنت التعريف بالأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة وأهم البرامج التي شملتها في المرحلة الثانية، والآليات التي يتم من خلالها تقديم المبادرات والمشروعات، كما تضمن برنامج ورش العمل التعريف بمكاتب تحقيق الرؤية وآليات عملها ومخرجاتها وأهميتها في الأجهزة والهيئات الحكومية.

وقد حاضر في ورش العمل عدد من المختصين في مكتب الإنجاز والتدخل السريع، وآخرون مسؤولون من مكاتب تحقيق الرؤية في كل من وزارة النقل ووزارة الشؤون الإسلامية.

وقد ألقى النائب العام كلمة في ختام الحفل أشاد فيها بما تلقاه النيابة من دعم ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي عهده الأمين وقائد الرؤية وربانها الأمير محمد بن سلمان، مشيداً بما تحمله رؤية المملكة من أهداف استراتيحية شلمت كافة المجالات، ومنها ما يخص الجانب العدلي والذي يجب أن يكون للنيابة العامة دور أساس في تحقيقه ولاسيما ما يخص مكافحة الفساد وتوفير الضمانات الحقوقية والعمل على حماية الفرد والأسرة.

وذكر النائب العام أن تبني البرامج التدريبية الخاصة بآليات تحقيق رؤية المملكة في المرفق النيابي هي من أجل الرفع بالمبادرات والمشروعات التي تم تبنيها في النيابة العامة، ونسعى حالياً لاستكمال إجراءات الرفع بها للجهات المختصة للنظر في إدراجها ضمن رؤية المملكة 2030.

كما أوضح النائب العام أهمية الاستثمار في العنصر البشري لأنهم هم الأساس الذي سوف تبنى عليه استراتيجية النيابة العامة ومخرجاتها من المبادرات والمشروعات التطويرية خلال المرحلة القادمة. موضحاً أن النيابة العامة ومن خلال إدارة التطوير الإداري قد اعتمدت عدداً من البرامج التدريبية في مختلف المجالات والمهارات شملت جميع منتسبي النيابة من أعضاء وموظفين، مبيناً أن هذا التوجه سوف يتبعه توجه خاص يركز على العمل على تبني البرامج التدريبية الخاصة بآليات وضع الاستراتيجيات واستحداث المبادرات من أجل العمل على مواكبة متطلبات تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما أكد النائب العام أنه تم توجيه إدارة التطوير الإداري بالنيابة العامة للرفع بطلب تأسيس مكتب لتحقيق الرؤية في مرفق النيابة العامة ليكون المرجع الأساس في وضع الخطط الاستراتيجية ودراسة المبادرات، وسوف يتم استقطاب الكفاءات العلمية والخبرات الإدارية المميزة في مجال التخطيط الإداري والفني من داخل وخارج النيابة للعمل في مكتب تحقيق الرؤية.

حضر اللقاء وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح الشلعان، وعدد من رؤساء الدوائر النيابية والمسؤولين في المقر الرئيس للنيابة والمشاركون في فعاليات ورش العمل التدريبية.