دشّن وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص مبادرة ثمرات التي تهدف لإدماج مشروعات الأسر المنتجة والأعمال الحرة والمنشآت الصغيرة في فرص لتسويق مشروعات مع مقدمي الخدمات وحزم الدعم من المنظمات الحكومية والشركاء الإستراتيجيين ومقدمي حلول المساندة، بحضور مدير عام بنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد.

وأشاد الغفيص بمبادرات وجهود بنك التنمية الاجتماعية، مشيراً إلى أن البنك يساهم في بناء مستقبل الوطن بأيدي شباب وشابات الوطن. وأكد أن الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، سخرت كل إمكانات البلد لدعم أبناء وبنات الوطن.

وقال: نجني جزءاً من هذه الثمار والغرس المبارك بهذه المشروعات التي يدعمها البنك ونكرمها اليوم.

وقدم الوزير شكره لأصحاب المشروعات والمبادرات الفائزين، معربًا لهم عن تمنيه ببداية حياة اقتصادية ناجحة لتكبر وتكون شركات يعتمد عليها اقتصاد الوطن وتساهم في تحقيق تطلعات القيادة ومستهدفات رؤية المملكة.

ويهدف البنك من إطلاقه لمبادرة ثمرات لتسويق المشروعات التجارية والأعمال الحرة، للربط بين مقدمي الخدمات والمشروعات، وتوفير منصة تفاعلية لتمكين تمويل المشروعات، والتعريف بالخدمات وحلول الأعمال المقدمة من قبل المنظمات، بالإضافة إلى إبراز قصص النجاح والمشروعات النوعية والتوعية بالعمل الحر والإدارة المالية لأفراد المجتمع، حيث يستهدف البنك مشروعات الأسر المنتجة، وأصحاب الأعمال الحرة، ومشروعات العربات المتنقلة، والمشروعات النوعية، والمشروعات الصغيرة، بالإضافة لمقدمي خدمات الدعم لمنظومة الأعمال والمنظمات الحكومية وحاضنات ومسرعات الأعمال.

وتم خلال حفل التدشين استعراض إستراتيجية البنك الجديدة، وتكريم شركائه، وإعلان الفائزين بجائزة ثمر التي سبق أن أطلقها البنك في مارس الماضي وتُعنى بتمكين الأسر المنتجة وتطوير أعمالها.

كما نظم البنك على هامش الفعالية معرضاً لمشروعات الأسر المنتجة والأعمال الحرة، وأجنحة للمشروعات المتميزة المدعومة من قبل البنك، وأجنحة للجمعيات المدعومة من قبل البنك، وقاعات تمويل فوري، ومنطقة تعزيز الثقافة المالية للأطفال، ومنطقة للعربات المتنقلة. ويقدم البنك دورات تدريبية وورش عمل متخصصة بريادة الأعمال والمشروعات المنزلية، بالإضافة إلى عقد جلسات استشارية مالية، والموافقة على التمويل الفوري للمشروعات المتقدمة. كما يقدم البنك حزماً متنوعة من الخدمات المالية وغير المالية، والقروض الإنتاجية بمختلف مساراتها، ونشر وتعزيز ثقافة الادخار وتفعيل حملة الادخار طموحك أكبر، وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع مشروعات مميزة وعدد من القطاعات الحكومية والجمعيات الخيرية والجهات الخاصة وشركات رائدة في السوق المحلي بهدف توفير فرص عمل للشباب وإتاحة الفرصة للبدء بمشروعاتهم من خلال حق الامتياز التجاري، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية إطلاق أول المنتجات الادخارية بالشراكة مع أحد البنوك التجارية.