توج المنتخب السعودي للكاراتيه للفئات السنية بالمركز الثامن في الترتيب العام في ختام بطولة الجولة الأولى من الدوري العالمي، التي نظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه للمرة الأولى للفئات السنية، والتي اختتمت في مدينة صوفيا البلغارية، وحل “الأخضر” في المرتبة الثامنة في هذه الجولة العالمية، التي شهدت مشاركة أكثر من 500 لاعب يمثلون أكثر من 40 دولة.

واستطاع نجوم “الأخضر” انتزاع ميداليتين ذهبيتين في هذه المشاركة تحققت عن الطريق النجمين محمد العسيري وأنس الزهراني، بعد أن حقق محمد العسيري الميدالية الذهبية في منافسات القتال تحت وزن 61 كجم لدرجة الشباب بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه الروسي بنتيجة 6 / 4. فيما أحرز أنس الزهراني ذهبية منافسات القتال تحت وزن 50 كجم للبراعم بعد فوزه على منافسه الروسي في المباراة النهائية بثلاث نقاط دون مقابل.

وعبر رئيس الاتحادين السعودي والعربي وعضو المكتب التنفيذي الدولي لاتحاد الكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز العالمي، مباركا للوطن السعودي الكبير هذا التميز والمنجز، ومهديا الإنجاز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

مشيراً إلى أن دعم هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية بقيادة المستشار تركي آل الشيخ انعكس على قوة مخرجات الرياضة السعودية خارجيا، وكذلك متابعة واهتمام نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، موضحا أن السعادة الحقيقية في المنجز العالمي الجديد في أول مشاركة تأتي بسبب ضمان ولادة جيل قوي ومتين من لاعبي الكاراتيه، يواصلون مسيرة الزعامة العالمية التي توجها صدارة التصنيف العالمي لأكثر من لاعب سعودي وفق عدد الميداليات والمنجزات، والتكريم الكبير الذي نلقاه في كل مناطق العالم، من خلال الحضور الكبير عالميا وقاريا وعربيا وخليجيا ولله الحمد.

وقدم القناص خالص شكره للجهاز الفني واللاعبين والإداريين وكذلك وسائل الإعلام السعودية، الذين عملوا بجد واجتهاد لتأكيد الحضور المبهر للرياضي السعودي، كما قدم شكره لزملائه بمجلس الإدارة وكل محبي الكاراتيه، واعدا بأن القادم سيكوم أفضل.

وأكد البطل محمد العسيري أن الأجواء المثالية فنيا وإداريا التي يعيشها لاعبو منتخبات الكاراتيه أسهمت في أن يكون حضور اللاعبين السعوديين مبهرا خارجيا، وقال: “أشعر بفخر كبير وأنا أرى علم بلادي يرفرف عاليا فوق أعلام الدول المشاركة في هذا المحفل الدولي، وهذا الأمر لم يأت من فراغ، فقد كان اتحاد الكاراتيه يعمل باحترافية حتى نصل لما وصلنا إليه بقيادة الدكتور إبراهيم القناص”.

وأكد البطل أنس الزهراني بطل ذهبية منافسات القتال تحت وزن 50 كجم للبراعم، أن اللاعب السعودي أثبت أنه الرقم المهم عالميا وآسيويا بالأرقام والإنجازات، وهذا الأمر لم يأت سوى بالتعب واحترافية العمل والتخطيط من قبل مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه وكذلك وجود المواهب، مهديا الإنجاز لكل زملائه ولرئيس اتحاد الكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص وأسرته.