وصف نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس فريق الإعداد للمنتخب السعودي الأول في كأس العالم 2018 نواف التمياط مواجهة إيطاليا الودية بالصعبة في الشوط الأول وقال: “هذا الأمر متوقع أن يحدث معنا في مباريات كأس العالم أن تكون البداية صعبة في كل المواجهات الثلاث التي سنلعبها، لذا نحن نعد لاعبينا لتوقع أي شي في تلك المواجهات، خصوصا في الضغط والفرص المتعددة ولكن الحمدلله على الرغم من الفرص الإيطالية الكثيرة إلا أنه لم تدخل أهداف لمرمانا وعندها عاد لاعبو المنتخب لأمورهم الطبيعية واستطاعوا اللعب وتناقل الكرات بكل ثقة وتهديد مرمى المنتخب الإيطالي”.

وأضاف: “مع تغييرات الشوط الثاني استطعنا أن نقدم مستوى أفضل خصوصا أننا في فترة سابقة عانينا من غيابات ولكن المرحلة الحالية سيتغير كل شيء مع اكتمال اللاعبين وبدء المدرب بيتزي تنفيذ النهج والتكتيك الذي سيؤدي به في النهائيات”.

ومضى يقول: “لاتحتاج للنتائج الإيجابية إلا في اللقاءات الرسمية أما في الوديات نحتاج للمستوى والأداء الجيد فقط”.

وقال قائد المنتخب أسامة هوساوي: “مستوانا جميل في مواجهة إيطاليا الودية، استطعنا الظهور بالشكل الجيد، وطموحنا تحقيق مستويات ونتائج جيدة قبل الدخول لمعترك كأس العالم الذي نأمل أن نقدم المستويات المميزة التي تعود بالكرة السعودية للمرات السابقة المميزة”.

وقال مهاجم المنتخب السعودي سالم الدوسري: “رجعت لنا الثقة والروح وهذا أمر جيد وقدمنا مستويات جيدة في اللقاء الأول ونبحث عن الأفضل في المواجهات الرسمية”.

من جانب آخر منح مدرب المنتخب بيتزي راحة للاعبي “الأخضر” عن التدريب الصباحي أمس وعادت التدريبات في المساء والتي ستتواصل إلى موعد لقاء بيرو الودي الثاني يوم الأحد المقبل الثالث من يونيو والذي سيجري خلاله عددا من التغييرات في مراكز الحراسة والوسط والهجوم بغية الوقوف على التشكيل الأنسب الذي سيلعب به المونديال ويتوقع أن تكون مواجهة ألمانيا الودية الأخيرة هي البروفة الاخيرة للقائمة التي ستدخل لقاء روسيا.