أعلنت وزارة الحج والعمرة عن تخصيص رابط جديد لاستقبال طلبات الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج هو كالتالي: https://qh1.haj.gov.sa، وذلك نظراً لقيام السلطات القطرية بحجب الرابط السابق: https://qh.haj.gov.sa، الذي كان قد تم تخصيصه لاستقبال طلبات الحجاج القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج.

يأتي ذلك في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل إجراءات قدوم جميع الحجاج، وتذليل كل العراقيل التي قد تواجههم لأداء هذه الفريضة، حيث اعتمدت وزارة الحج والعمرة رابطاً جديداً لاستقبال طلبات الحجاج القطريين بعد تعنت نظام الدوحة وعدم تعاونه في إنهاء ترتيبات حجهم.

الجدير بالذكر أن هذا الرابط الجديد هو الثاني الذي تطلقه وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلبات الحجاج القطريين، حيث حجبت قطر الرابط الأول الذي أطلقته الوزارة مطلع شهر ذي القعدة الجاري.

وتعمل قطر على منع الحجاج القطريين للسنة الثانية على التوالي، من أجل الاستغلال السياسي وإقحام الحج في ذلك، فكلما حاولت المملكة تسهيل الحج للقطريين زادته السلطات القطرية تعقيداً، حيث لم ترد السلطات المختصة في قطر ولم توقع على محضر الاتفاق حتى انتهاء المدة المتفق عليها في 15/ 10/ 1439 هـ.