استضافت دائرة الثقافة والسياحة بـ”أبوظبي” وفداً سعودياً يتكون من 11 من أصحاب صناع القرار وخبراء السفر والسياحة من المملكة العربية السعودية؛ انطلاقاً من أهمية المملكة كأحد الأسواق الرئيسة المصدرة للزوار إلى أبوظبي، إضافةً إلى علاقتها التاريخية العميقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. تركزت الزيارة على مناقشة أفضل طرق الاستفادة من الفرص المتاحة، وكذلك كيفية جذب أكبر عدد من الزوار من المملكة، وذلك في إطار خطة أبوظبي الرامية إلى استضافة 5,5 ملايين زائر بحلول نهاية العام 2018، حيث يمتلك الزوار من المملكة حصة كبيرة في هذا الرقم.

وتم استقبال الوفد السعودي، الذي تخلله جولة على العديد من المعالم الترفيهية والثقافية في العاصمة، شملت عالم “وارنر براذرز” أبوظبي في جزيرة ياس المنتظر افتتاحه يوم 25 يوليو، وفندق السعديات روتانا، واللوفر أبوظبي، ومنتجع جزيرة زايا نوراي وقصر الإمارات، وتمكن الوفد خلال الزيارة من الاطلاع عن كثب على قدرات الجذب السياحي والترفيهي الذي تمتلكها أبوظبي وكذلك غناها الثقافي المتنوع.

وقال سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نتوجه بالشكر إلى الوفد السعودي على هذه الزيارة، ونحن على ثقة أن ما عقدناه من اجتماعات ونقاشات ستثمر عن تعاون أفضل لصالح الطرفين، وبما يسهم في دعم جهود أبوظبي الترويجية في المنطقة وحول العالم. ونعمل بشكل وثيق في إطار نموذج تعاوني فريد من نوعه، يتمحور حول جذب المزيد من السياح ودعم تنويع الموارد الاقتصادية في المنطقة من خلال الاستفادة من التراث الوطني وتطوير مشروعات سياحية وثقافية وترفيهية عديدة.”