وقعت وزارة النقل أمس الاثنين، اتفاقية الارتباط بمنظومة المراسلات الحكومية الإلكترونية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، بهدف تعزيز التحول الرقمي في الاتصالات الحكومية، وتحسين بيئة الأعمال للجهات الحكومية المرتبطة عن طريق ربط أنظمة الاتصالات الإدارية مع بعضها البعض وأتمتة المراسلات الحكومية.

وتمت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر وزارة النقل بالرياض بحضور مساعد وزير النقل الأستاذ عبدالهادي بن أحمد المنصوري، حيث قام بتوقيع الاتفاقية مدير عام تقنية المعلومات بوزارة النقل م. محمد بن عبدالله الغنام، والمهندس عـلـي بـن نـاصــــــر الـعسيــري، المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر”، وقال مساعد وزير النقل: “إن توقيع هذه الاتفاقية يعزز تحقيق أهداف رؤية 2030 الطموحة، التي تغطي جميع جوانب الحياة في المملكة، لا سيما في مجال التحول الرقمي، والتي ستساعد في التوسع في تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية، والتوجه لتطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، وتحقيق فوائد كبيرة للاقتصاد الوطني تتمثل في خفض النفقات وتحسين الأداء، ورفع مستوى الإنتاجية”. وأضاف المنصوري: “توقيع اتفاقية الارتباط بمنظومة المراسلات الحكومية “مراسلات”، يؤكد اهتمام وحرص وزارة النقل على تفعيل دورها في مجال التحول الرقمي من خلال تهيئة بيئة عمل متطورة وتسهيل إجراءات المراسلات بين الجهات المرتبطة بالمنصة، مما ينعكس إيجابيا على تحسين إنتاجية العمل ومراقبة الأداء وجودة البيانات ودقتها”.

من جهته، قال مدير عام برنامج (يسّـر) المهندس علي العسيري إن منظومة المراسلات الحكومية الإلكتروني جاءت نتيجة للتطور الحاصل في المسيرة التنموية التي تعيشها المملكة، وما يصاحب ذلك من نشوء عدد من الجهات الحكومية المستقلة كالهيئات وغيرها، مما أدى إلى زيادة عدد المراسلات بين تلك الجهات الحكومية ما بين مراسلات صادرة وأخرى واردة.

وأشار إلى أن البرنامج يعمل على تبسيط ورقمنة تبادل المراسلات بين مختلف الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تطوير بيئة العمل وجعلها أكثر أماناً.