عقدت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بمقرها الرئيس بالرياض ورشة عمل لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه المحاسبين القانونيين، والتي شارك فيها عدد من المحاسبين القانونيين، وعدد من الحاصلين على زمالة الهيئة.

وافتتح الورشة الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس أمين عام الهيئة بكلمة رحب فيها بالحضور، وشكرهم على المشاركة وتلبية الدعوة، وألقى الضوء من خلالها على التوجهات الاستراتيجية للهيئة.

بعد ذلك قدم المحاسب القانوني عبدالله الجبر عرضاً عن بعض التحديات التي تواجه المحاسبين، والتي ذكر منها الحصول على عملاء منظمين، وانخفاض أتعاب المراجعة مقارنة بمستوى المخاطر ومستوى العمل الفني المطلوب، بالإضافة إلى استقطاب الكفاءات والمحافظة عليها مع وجود متطلبات على المحاسب القانوني من عدة جهات. كما تطرق الجبر للفرص التي تواجه المحاسبين القانونيين، حيث ذكر أن هناك طلباً على الخدمات الأخرى بخلاف المراجعة الخارجية مثل الزكاة والضريبة وتسجيل الحسابات.

ثم انطلق النقاش مع الحضور، والذين قدموا عدداً من المقترحات والأفكار التي تساعد في عملية التغلب على التحديات وزيادة الفرص للمحاسبين القانونيين. الجدير بالذكر أن تنظيم هذه الورشة جاء إيماناً منها بضرورة تبادل الرؤى والأفكار والاقتراحات، والتي ستساعد على رفع جودة الأداء المهني، وزيادة عدد المكاتب وتطويرها، وزيادة الكفاءات المهنية الوطنية العاملة فيها.