أنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المرحلة الأولى من توزيع مطبوعات المناسك، والكتب الإرشادية على حجاج بيت الله الحرام عبر منافذ المملكة البرية، فيما يستمر التوزيع في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، وكذا المواقيت حتى انتهاء توافد الحجاج على الديار المقدسة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان: إن عدد كتب المناسك التي تم توزيعها حتى الرابع من شهر ذي الحجة 1439هـ بلغ “773805” نسخ، فيما بلغ عدد الكتب الإرشادية “941132” كتاباً بلغات مختلفة.. مشيراً فضيلته إلى أن المرحلة الثانية من توزيع الكتب الإرشادية على حجاج بيت الله الحرام ستكون – بمشيئة الله تعالى – في منطقة المشاعر المقدسة من خلال مراكز التوزيع التابعة للوزارة والتي تعمل على مدار الساعة.

وأوضح الحمدان أنه وبناء على توجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ فإن التوزيع في الفترة الأولى والثانية يقتصر على كتب المناسك، والكتب الإرشادية بجميع اللغات المتوفرة. منوهاً إلى أنه ستقدم في الفترة الثالثة هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف للحجاج، بالإضافة إلى بعض الكتيبات المتنوعة، وذلك عند مغادرة الحجاج أراضي المملكة بعد إتمام مناسكهم بإذن الله.

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد هي الجهة المعنية بتوزيع المطبوعات من خلال فرقها الميدانية في كل منفذ من منافذ المملكة، وفي المشاعر المقدسة.