عقدت وزارة الإعلام ممثلة في مركز التواصل الحكومي ورشتها الثانية مع رؤساء التحرير والصحافيين أمس لتعريفهم وشرح إمكانات بوابة الحج الإعلامية لعام 1439.

وتضمنت الورشة التعريف ببوابة الحج الإعلامية إحدى مبادرات وزارة الإعلام، التي دشنها وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، والأهداف الأساسية لها.

وأوضح مدير بوابة الحج الرقمية ماجد الثقفي، أن البوابة رافد ومنبر إعلامي موحد لجميع الجهات المشاركة في موسم حج 1439ـ.

وقال: هناك أكثر من 11 قسمًا في البوابة يوفرون معلومات دقيقة عن شعيرة حج هذا العام، ومنها قسم الأخبار الذي يعد المواد الإعلامية للصحافيين في الوقت المناسب، ومبادرات الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الحج وعددها يتجاوز 40 جهة حكومية.

كما يوجد قسم يركز على القصص المكانية والزمانية والإنسانية في الحج بهدف توثيقها، وقسم خاص بأرقام الحج الذي يتم تحديثه بشكل مستمر بالتعاون مع الهيئة العامة للإحصاء وبقية الجهات المشاركة، وعدد من الصور، والفيديوهات، وتصاميم الإنفوجرافيك التي تُعدها الجهات المشاركة عن الحج.

كما تضم البوابة قسمًا يبرز أهم آثار ومعالم مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، علاوة على قسم يتيح صورا مفتوحة المصدر وعالية الدقة للحج والمشاعر المقدسة، إضافة إلى فيديوهات للحج عالية الجودة، وبيانات للتواصل مع الجهات المعنية المشاركة لنقل شعائر الحج بكل وضوح.

يذكر أن مواد البوابة متوافرة باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن زيارتها من خلال الرابط التالي: https://hajj.media.gov.sa .