بارك المحلل الرياضي ومهاجم الهلال الدولي السابق سعود الحماد لجميع الأمة الهلالية تحقيق بطولة «السوبر» السعودي أمام الاتحاد ونيل اللقب رقم 58، ومواصلة الأرقام القياسية، مشيرا إلى أن فريقه قدم مستوى متناغما وأداء مقنعا في بداية الموسم الرياضي وأمام خصم عنيد بقوة الاتحاد.

وقال: «انتصار الهلال مستحق وواقعي نتيجة سيطرته ومبادرته بالتسجيل والخطورة، وانعكاس لما قدمه من مستوى فني كبير، ولما يملكه من لاعبين محليين وأجانب لديهم حلول داخل المستطيل الأخضر، وكان «الأزرق» أكثر تركيزا وانضباطا واستحواذا في منطقة المناورة وبقيادة إدارته متمثلة في الرئيس سامي الجابر وفنييه بقيادة المدرب خورجي جيسوس، ومن خلفهم دعم رجال وجماهير تعودت أن فريقهم لا يخيب آمالهم».

وأضاف: «بشكل عام الفريق ظهر بشكل منظم، سرعة التجانس، وترابط الخطوط، والعزيمة والرغبة على الفوز، رغم أننا ما زلنا في بداية الموسم، وهذا إن دل فإنما يدل على الإعداد الجيد في المعسكر الخارجي الذي سبق هذه البطولة، والتعرف على إمكانات اللاعبين من قبل المدرب وسرعة تطبيق واستيعاب الخطة والتكتيك المناسب للفريق، إضافة إلى القراءة السليمة للفريق المنافس».

وامتدح الظهور الأول للعناصر الأجنبية الجديدة للفريق، وهم الإماراتي عموري والمدافع الإسباني ألبرتو بوتيا والبيروفي أندريه كاريو، مؤكدا أنهم تم اختيارهم بدقة من قبل مسيري الفريق وباستشارة المدرب جسيوس ويعتبرون إضافة للفريق.

وحول احتياج الفريق لتدعيمه بعناصر إضافية، قال: «أحترم أي قرار تتخذه الإدارة والجهاز الفني فيما يخص تدعيم الفريق بعناصر جديدة، وهم لا يحتاجون توصية لما يملكون من فكر رياضي، وإدارة الجابر سبق أن أوضحت أن هناك مهاجما هدافا وصاحب لمسة أخيرة على مستوى طموح محبي الزعيم سيتم جلبه قريبا وهذا ما ينقص الفريق».

وختم حديثه بالقول: «مستقبل الفريق مطمئن ولا خوف عليه؛ لأن خلفه رجال يذللون جميع المعوقات التي تواجهه، وتعودنا أن الهلال يعشق الصعاب، ويتغلب على الظروف، ويجعل الأفراح مستمرة عند محبيه والأحزان على منافسيه».