احتفلت شركة بي إي إيه سيستمز السعودية للتطوير والتدريب بتخريج الدفعة الأولى من الفنيين السعوديين في برنامج (SNTTP22) Saudi National Technical Training Program والذي يمثل أحد أهم برامج الشركة، والتي تتميز دورته التدريبية بالدقة والصرامة في كافة مراحلها العلمية والعملية.

وسعت الشركة لتوفير جميع متطلبات هذا البرنامج من خلال استثمارات ضخمة بدءا من الحصول على الاعتراف الدولي بهذا البرنامج من منظمة سلامة الطيران الأوروبية (أيازا/EASA) وتطوير المناهج والمعامل وأدوات التدريب المتقدمة والمصممة خصيصا لهذا البرنامج.

كما تنفرد بي إيه إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب بتقديم هذا البرنامج في المملكة بشكل حصري، حيث التحق عدد من الشباب السعودي بأكاديمية بي إي إيه سيستمز السعودية للتطوير والتدريب في الرياض.

وبدأ تنفيذ البرنامج في مرحلتين: المرحلة الأولى مرحلة التأسيس وتأهيل الشباب على مستوى متقدم للغة الإنجليزية والذي استمر لمدة 33 أسبوعا وبذلك أصبحوا مؤهلين لغويا لبدء المرحلة الثانية وهي المرحلة الفنية التخصصية.

ثم بدأت مرحلة التطبيق العملي للنظريات والمعادلات التي تلقوها نظرياً، في هذه المرحلة بدأ المتدربون ممارسة مهارات التصنيع والملاءمة والمواءمة على قطع وألواح مشابهة لتلك الموجودة على هياكل الطائرات.

واليوم نفخر في شركة بي إي إيه سيستمز السعودية للتطوير والتدريب بتخريج الدفعة الأولى من هذا البرنامج المتقدم وعددهم (11) شاباً مؤهلا للبدء في عملهم فور الإعلان عن تخرجهم ليكونوا أول دفعة على مستوى المملكة والخليج العربي التي تحصل على التأهيل الدولي لصيانة الطائرات والمعروفة مهنياً CAT A7 و EASA 174. وبهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبداللطيف آل الشيخ عن سعادته بتخريج هذه الكوكبة الشابة من أبناء هذا الوطن المعطاء، مؤكداً أن هذه هي الدفعة الأولى والتي ستليها بإذن الله العديد من الدفعات والكوادر المؤهلة بمثل هذا الشهادات المتقدمة. مشيرا إلى أن شركة بي إي إيه سيستمز السعودية للتطوير والتدريب وعدت في المساهمة الفعلية لبناء وتأهيل القدرات والكفاءات السعودية فإنها اليوم تفي بوعدها والذي يتماشى مع الخطط الطموحة للمملكة العربية السعودية وبرامج رؤية 2030.