تختتم غداً (الأحـد) منافسات دورة الألعـاب الآسيـوية الثامنة عشر في العـاصمة الإندونيسية جاكرتا والتي انطلقت رسميـاً في الثامن عشر من شهر أغسطس الماضي بمشـاركة أكثر من 10 آلاف رياضي مثلوا 45 دولة من محتلف دول القـارة الصفـراء.

وشارك الرياضيون في 60 لعبة وزعت على مدينتي جاكرتا وبالمبانج بجانب بعض المناطق التي احتضنت منافسات كرة القدم والطيران الشراعي والفروسية.

21 اتحـاداً و136 لاعباً سعـودياً

شاركت السعـودية بأكثر من 136 لاعباً ولاعبة تنافسوا في 21 لعبة، وشهدت الأيـام الأولى من الدورة الآسيـوية خروجا مبكرا لأكثر الألعـاب الفردية بينما نجحت الألعـاب الجماعية مثل كرة القدم في الوصول لدور الـ8، وكذلك كرة المـاء، فيما وصل منتخب كرة الطائرة لدور الـ 16.

وحصدت المملكة خلال مشاركتها بالدورة 6 ميداليات متنوعة «ذهبية، فضيتان، 3 برونزيات».

وجاءت أولى الميداليات عن لاعب المنتخب السعودي للرماية الرامي حسين الحربي أول ميدالية سعودية في الأسيـاد في منافسات «البندقية 300م» وأتبعها لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي بالميدالية البرونزية لوزن فوق 84 كلغم وزميله رائف تركستاني فضية وزن تحت 75 كلغم إلى أن انتزع المنتخب السعودية للفروسية ذهبية قفز الحواجز للفرق، وألحقها زميلهم الفارس رمزي الدهامي ببرونزية الفردي، قبل أن يختتم لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى طارق العمري رصيد الميداليات السعودية ببرونزية سباق 5000م.

أخضر المـاء يكتب السطر الأخير

يخوض المنتخب السعودي لكرة الماء صباح اليوم «السبت» آخر المشـاركات السعودية في أسياد جاكرتا عندما يواجه منتخب اندونيسيـا في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن.

من جهة أخرى انتهت منافسات البريدج بعد أن احتل المنتخب السعودي «فئة الزوجي» المكون من عمر باجنيد وعبدالحكيم سحاب المركز الـ15، كما أنهى لاعب المنتخب السعوي للرياضات الإلكترونية موسى آل كلثم مشاركته في لعبة «هيرثستون» بعد خسارته من لاعب فيتنام في ربع النهائي بنتيجة 3/1.

من جهة أخرى حضر رئيس الوفد السعودي بالإنابة الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز حفل العشاء الذي أقامه المجلس الأولمبي الآسيوي بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، وذلك بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.