تقيم مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية “وريف الخيرية”، اليوم الاثنين، مؤتمراً صحافياً بمقرها في الرياض، لتدشين أول صندوق استثماري وقفي مفتوح في المملكة ومطروح طرحًا عامًا باسم “صندوق الإنماء وريف الوقفي”، وذلك بالشراكة مع شركة الإنماء للاستثمار.

ومن المزمع أن توقف جميع وحدات “صندوق الإنماء وريف الوقفي”، لصالح مؤسسة “وريف الخيرية”، حيث سيخضع الصندوق للائحة صناديق الاستثمار الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وسيترأس المؤتمر الصحفي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ورئيس مجلس إدارة مؤسسة “وريف الخيرية” د. ماجد بن إبراهيم الفياض، والرئيس التنفيذي لشركة الإنماء للاستثمار صالح بن عبدالله الحناكي.

وأشار د. الفياض إلى أن “صندوق الإنماء وريف الوقفي” مرخص من قبل هيئة السوق المالية والهيئة العامة للأوقاف وهي تمثل في الوقت نفسه الجهات الرقابية عليه.

وقال الفياض: “إن مؤسسة وريف الخيرية تسعى لتكون رائدة في مجال دعم الرعاية الصحية والاجتماعية بالمملكة، وتحمل في رسالتها دعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من خلال المساهمة في رفع المعاناة عن المرضى وعائلاتهم وتمويل الأبحاث والمشاركة في رفع مستوى الوعي في المجال الصحي”.

الجدير بالذكر تعتبر صناديق الاستثمار الوقفية إحدى الأوعية النظامية لإدارة وتنمية الأوقاف بشكل مؤسسي، نظراً لما تتمتع به من إطار قانوني وسياسات خاصة بالشفافية والحوكمة، بالإضافة إلى كونها تخضع لإشراف جهات حكومية، وتتيح تلك الصناديق خاصية تنويع محفظة الوقف بالكفاءة العالية في إدارة الوقف بما يحقق النفع لعين الوقف والواقف والجهة المستفيدة.