تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية -إحدى منظمات جامعة الدول العربية- المؤتمر السنوي الثامن عشر «دور الحكومات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030» بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية بسلطنة عمان، وذلك خلال الفترة من 26 – 27 نوفمبر المقبل في مدينة مسقط.

ويعقد المؤتمر بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وسليمان بن عبدالله الحمدان وزير الخدمة المدنية، والشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية بسلطنة عمان، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمصر، وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمتخصصين من عشرين دولة عربية وأجنبية.

وقال د. ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية إن الهدف من عقد المؤتمر إدارة حوارات ومناقشات فكرية وتطبيقية تبحث في أدوار الحكومات في الدول العربية من أجل تعزيز الموقع التنافسي لها بين دول العالم والمشاركة والتأثير الإيجابي في الاقتصاد العالمي، فضلا عن إيجاد منافذ ومسارات جديدة للعلاقات الاقتصادية العربية. وأضاف «كما سيعمل الخبراء والمشاركون في المؤتمر على طرح أفكار للمساهمة في تحفيز الحكومات والإدارة العامة في الدول العربية من أجل توظيف إمكاناتها وقدراتها باتجاه التكيف مع متطلبات العولمة لتحسين تموضع الاقتصاديات العربية خلال السنوات العشر المقبلة على طريق تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030».