تأهل المنتخب السعودي الأول للكرة الطائرة إلى نهائي بطولة كأس التحدي الآسيوي للكرة الطائرة بعد فوزه على منتخب بنغلاديش بنتيجة 3-1..

وسيواجه اليوم (الجمعة) الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت السعودية المنتخب العراقي بعد فوزه على سيرلانكا 3-1. جاءت المباراة سريعة وقوية واستطاع المنتخب إنهاء الشوط الأول بفارق كبير 25/15 وفي الشوط الثاني تراجع أداء المنتخب بسبب أخطاء اللاعبين في استقبال الكرة الأولى ليخسر المنتخب هذا الشوط 25/21 وفي الشوط الثالث انتفض الأخضر وتقدم 8/0 ثم 13/2 لينهي الشوط 25/12، وتألق جميع اللاعبين من خلال الضربات الساحقة وحائط الصد والإرسالات القوية التي حصد فيها العديد من النقاط وتألق معد المنتخب موفق المطيري في تنويع الكرات على الشبكة من مركز 2 و3 و4 وجاء الشوط الرابع كأقوى الأشواط حيث ظل النتيجة متقاربة حتى استطاع المنتخب إنهاءه 26/24 ليفوز بالمباراة

ولعب المنتخب بتشكيلة مكونة من أحمد البخيت وموفق المطيري وإبراهيم مجرشي وحسن الوثلان وعمر النجراني ونواف البخيت والليبرو حسين المريط..

وأشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس البعثة المحامي عبدالرحمن اليابس بالمستوى الفني الرائع الذي قدمه اللاعبون في مباراة الأمس وتحقيق الفوز والوصول لنهائي الكأس، وطالب اللاعبين ببذل الجهد وتقديم كل مالديهم في النهائي وتحقيق لقب البطولة.

وقال قائد المنتخب أحمد البخيت: “نحمد الله على تأهلنا للنهائي بكل جدارة وسنكمل بإذن الله مسيرتنا نحو اللقب، ونشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة على دعمه واهتمامه وكذلك رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على دعمهم واهتمامهم المتواصل وعلينا الآن نسيان مباراة الأمس والتفكير في مباراة العراق التي ستكون من أصعب المباريات كونها ستحدد البطل وسنلعب بكل ما نملك من قوة لتحقيق اللقب والعودة بالكأس”.

وعبر الليبرو حسين المريط عن سعادته الكبيرة بالتأهل لنهائي الكأس وقال: “قدمنا مستويات كبيرة ونتائج مميزة خلال مباريات البطولة التي أكدت تفوقنا، ونتطلع لتحقيق الفوز باللقب ومواجهة اليوم أمام المنتخب العراقي ستكون قوية وعلينا التركيز داخل الملعب، واللعب بإقل الأخطاء وأنا على ثقة كبيرة بالجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين في تقديم المستوى الذي يؤكّد أحقيتنا باللقب الآسيوي”.