أبرم بنك ساب اتفاقية التعاون المحدثة مع «برنامج كفالة» الهادفة إلى زيادة حجم التمويل لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، سعياً لتحفيز الاقتصاد وتنمية قطاعات الأعمال الواعدة، باعتبارها أحد المحركات المهمة لتحقيق الرؤية الوطنية 2030.

ووقع الاتفاقية كل من همام هاشم، المدير العام لبرنامج كفالة، وغسان العامودي، مدير عام الخدمات المصرفية التجارية في بنك ساب؛ حيث جرت مراسم التوقيع في مبنى الإدارة العامة لبنك ساب في الرياض، بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من الطرفين. وبهذه المناسبة، صرح غسان العامودي، مدير عام الخدمات المصرفية التجارية في بنك ساب، قائلاً: «نحن فخورون بشراكتنا مع برنامج كفالة، التي تعد نموذجاً لتطلعاتنا لمساعدة ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد السعودي، كما أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن إطار التزامنا بالشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات القطاع الحكومي، في سبيل تحقيق تطلعات الحكومة السعودية، والسعي الجاد للإسهام في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030».

وأشار غسان العامودي إلى أن البنك سيزيد محفظته الخاصة بتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفي ضوء ذلك سيتم توسيع نطاق المنشآت المستفيدة، إلى جانب زيادة المبلغ المستحق لكل منشأة تتقدم بطلب تمويل، مؤكداً التزام «ساب» وحرصه على التعاون مع برنامج كفالة منذ انطلاقته، لدعم مسيرة التنمية الوطنية في المملكة، واستغلال كل الطاقات للنهوض بالاقتصاد الوطني، والوصول به إلى أرقى المستويات.

من جهته، علق همام هاشم، مدير عام برنامج كفالة قائلاً: «إن تجديد التعاون مع بنك ساب وكل المصارف التجارية الأخرى يلعب دورا مهما في تنشيط قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، التي ترتكز أهدافها على دعم شريحة أكبر من أصحاب هذه المنشآت، وتنويع سبل الدعم». وأكد حرص كفالة الشديد على استمرارية البرنامج بتطوير وتحديث سبل التعاون مع شركاء النجاح فيما يخدم هذا القطاع تماشياً مع التوجهات الاقتصادية الجديدة في المملكة، ولمواجهة الزيادة الهائلة والنمو المطرد في عدد الطلبات المقدمة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل بكفالة البرنامج. كما تأتي هذه المبادرات كإحدى ثمرات خطة تحفيز القطاع الخاص مع برنامج كفالة، التي أطلقتها وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص؛ حيث تتمثل في رفع رأسمال برنامج كفالة للتوسع في تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ومن الجدير بالذكر، أن بنك ساب يعد أحد المصارف الرائدة في تقديم الخدمات لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى جانب الشركات الكبرى التي تدعم سلسلة الإمداد النهائية للمنشآت في ذلك القطاع؛ حيث إن بنك ساب يعتبر أول بنك يصدر «كفالة» في بداية البرنامج عام 2006، وكذلك أول بنك يصدر «كفالة» بالشرائح الجديدة، ويعلن البنك استعداده لتلقي طلبات العملاء عن طريق جميع الوسائل المتاحة وتنفيذها، مع الحرص على إنهاء كل التعاملات بالسرعة والمرونة المعهودة.