استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان العجلان بمقر الغرفة أمس، د. روب ديفيس وزير التجارة والصناعة بجنوب أفريقيا الذي يزور المملكة حاليا.

وأكد ديفيس على عمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين السعودية وجمهورية جنوب أفريقيا، داعيا قطاعي الأعمال في البلدين العمل سويا لتطوير هذه العلاقات بالاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في اقتصادي الدولتين، وبين خلال لقائه رجال الأعمال بالغرفة بحضور سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى المملكة، كوسبرت تيمبا خبوشي، وسفير المملكة في جنوب أفريقيا غرم بن سعيد ملحان، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد خلال السنوات الماضية تطورا ملحوظا مؤكدا اهمية التقارب بين قطاعي الاعمال للنهوض به الى مستويات متقدمة مشيرا الى ان بلاده اعتمدت خطة طموحة لجذب المستثمرين من خلال تقديم العديد من الحوافر مبينا ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام 2017 نحو 55 بليون راند.

ودعا قطاع الاعمال السعودي الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في جنوب افريقيا موضحا ان تحقيق اهداف رؤية المملكة في المجالات الصناعية والتجارية يحتاج الى شركاء اقوياء في افريقيا، مبينا ان جنوب افريقيا تعتبر سوقا واعدا يمكن من خلاله تسويق المنتجات السعودية الجديدة في القارة الافريقية، وقال إننا هنا اليوم لنؤكد إننا قادرون ان نكون شركاء استراتيجيين للسعودية في تحقيق رؤية 2030.

ومن جانبه أوضح عجلان العجلان أن هناك العديد من المجالات الاستثمارية الواعدة التي يمكن ان تسهم في دفع العلاقات التجارية بين المملكة وجنوب افريقيا الى مستويات متطورة، مشيرا الى ان رؤية المملكة تحمل آفاقاً واسعة للتحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل في المملكة مما سيؤدي لخلق المزيد من الفرص الاستثمارية.