برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تنطلق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الأربعين، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد -ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم- في المسجد النبوي الشريف خلال المدة من 26 محرم إلى غرة شهر صفر 1440هـ.

ورفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ د. عبداللطيف آل الشيخ عظيم الشكر والتقدير والامتنان لمقام الملك الصالح سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- لرعايته وعنايته بكتاب الله، مؤكدا أن عناية المملكة بالقرآن الكريم، لها أوجه كثيرة، أهمها: تحكيمه، واتخاذه منهجاً ودستوراً للحياة، تهتدي بهديه، وتعمل به في كل مناحي الحياة، مشيرا إلى أن هذا الاهتمام يعد من أعظم وجوه الدعوة إلى الله تعالى وفق المنهج الوسطي الصحيح وهو المنهج الذى ما فتئت المملكة تدعو إليه منذ تأسيسها.

وقال: تسعى المسابقة إلى تشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على القرآن الكريم تلاوةً وحفظاً وتدبراً وتفسيراً، وإذكاء جذوة المنافسة الإيمانية بين الأجيال في ضبط كلام الله تعالى، وربط الأمة المسلمة بكتاب ربها، وفي المسابقة تبرز جهود المملكة في العناية بكتاب الله الكريم، والاهتمام بحفظه وتلاوته وتجويده وتفسيره.