شارك البنك السعودي البريطاني “ساب” في رعاية الملتقى السنوي العاشر للالتزام ومكافحة غسل الأموال، الذي نظمه المعهد المالي بالتعاون مع شركة تومسون رويترز في الفترة من 26 – 27 سبتمبر 2018م في الرياض بحضور د. فهد بن عبدالرحمن الشثري وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للرقابة، وبمشاركة نخبة من الخبراء الاقتصاديين والمهتمين بالمجال المالي والمصرفي ومن المختصين في مجالات الالتزام ومكافحة الجرائم المالية.

وجاءت رعاية البنك لهذا الملتقى نظراً لما يوليه من اهتمام بالغ بموضوعات تتعلق بحماية القطاع المالي والمصرفي وعرض آخر التطورات التنظيمية في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي، وقد حضر من جانب بنك ساب الرئيس التنفيذي للالتزام سامي بن جدعان المهيد إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في البنك للمشاركة في فعاليات هذا الملتقى.

وساهم “ساب” في ورش العمل وحلقات النقاش والمعرض المصاحب للملتقى، حيث شارك بشار بن يحيى القنيبط رئيس شبكة الفروع المصرفية في “ساب” في حلقة نقاش بعنوان “بناء ثقافة المسؤولية في قطاع الأعمال”، حيث تطرق في كلمته إلى أهمية ودور التوعية والتثقيف المصرفي في تخفيض مخاطر السمعة التي قد تتعرض لها المؤسسات المالية، ومدى تأثير سلوك الأفراد في تعزيز ثقافة المسؤولية في قطاعات الأعمال وانعكاس ذلك على العملاء.

كما شارك عامر جعفر رئيس الالتزام التنظيمي في حلقة نقاش بعنوان “اعرف عميلك”، حيث تم تسليط الضوء على إجراءات تحديد ومعرفة المستفيد الحقيقي من العلاقات المصرفية، والتحديات التي تواجه المؤسسات المالية لتطبيق مبدأ اعرف عميلك، إضافة إلى تطبيق المنهج المرتكز على المخاطر واستخدام التقنيات المبتكرة في تطبيق مبدأ اعرف عميلك (التحديث الإلكتروني – eKYC).

وقد حظي جناح “ساب” في الملتقى بإقبال العديد من المشاركين وعدد من كبار المسؤولين من مختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.