اعتبر المدرب الوطني بندر الجعيثن، بأن المنتخب السعودي خرج من ودية البرازيل بمستوى رائع امتزج بالأسلوب والتوليفة والعمل الجماعي من اللاعبين في جميع الخطوط، معتبرا أن الهجوم كان يحتاج مزيداً من التفعيل، مؤكداً على أهمية اللعب أمام منتخبات قوية والتي تعطي دفعة وإضافة للاعبين.

وبين أن الدورة الدولية «تعد حدثاً كبيراً لتواجد منتخبين بحجم البرازيل والأرجنتين على مستوى اللاعبين، سيكون له آثار فنية عدة، للمنتخببن السعودي والعراقي».

واضاف «الأخضر أسعدنا بأداء يملأ العين ولقاء طيب بالنظر لفارق الإمكانات أمام عمالقة البرازيل، وإن كان العمق الهجومي لازال دون المأمول مع تألق واضح للحارس محمد العويس وتناغم في وسط الملعب لسلمان الفرج وعبدالله عطيف وتحركات لسالم الدوسري مع حاجة الخط الخلفي للانسجام».

وتابع «لازالت لدى مدرب المنتخب الأرجنتيني خوان بيتزي مساعٍ للحفاظ على أسلوبه الهجومي من خلال ما يطبق في الوديات ويسعى لسنه بالمنتخب وهذا يعطي انطباعاً جيداً بحلول عدة، لكسر هذا العقم نظراً للحاجة لهداف داخل الصندوق».

وعن أهمية تقديم المستوى والنتيجة أمام العراق، قال: «بعد الأداء أمام البرازيل المسؤولية تجاه اللاعبين أكبر لتأكيد التطور، ولكن في مثل هذه المباريات، المفروض استمرار العمل على تشخيص متواصل لنقاط القوى والضعف ومعالجة الخلل». وطالب بأهمية الاستمرار في لعب مباريات ودية تنافسية لتجهيز المنتخب للبطولة الآسيوية.