يلتقي مساء اليوم (الاثنين) المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب العراق، في ثاني لقاءاته ضمن البطولة الرباعية الودية الدولية «سوبر كلاسيكو» على استاد جامعة الملك سعود، وستنطلق المباراة في تمام الساعة 9.00 مساء. ويأتي هذا اللقاء استعدادا للمشاركات المقبلة وأبرزها نهائيات كأس آسيا في الإمارات مطلع يناير المقبل.

ومباراة اليوم تعتبر الـ34 في تاريخ مواجهات المنتخبين، ما بين مباريات رسمية وودية، واللقاء سيكون مهما للمنتخب السعودي إذ يواجه فريقا قويا يملك عددا من العناصر المميزة.

ويسعى لاعبو المنتخب السعودي في مواجهة الليلة لتقديم صورة مميزة، تأتي امتدادا للعطاءات السابقة، التي كان آخرها أمام البرازيل مساء الجمعة الماضي، رغم الخسارة بهدفين دون رد، إضافة إلى أن المدرب يهدف إلى الاستفادة من مثل هذه المباريات في التعرف بصورة أكبر على مستويات اللاعبين، الذين انضموا حديثا لقائمة «الأخضر» على أمل الوصول للتشكيل النهائي، وأيضا إلى التجانس الكبير بين اللاعبين في جميع الخطوط.

وقام مدرب المنتخب السعودي الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، خلال التدريبات السابقة على تطبيق أكثر من تكتيك من خلال المناورات التي  أجريت مع تعديل الأخطاء التي حدثت في المواجهة أمام البرازيل، ومن المتوقع أن يبدأ المواجهة بالقائمة الأساسية التي لعبت اللقاء الماضي، مع منح الفرصة لعدد من الأسماء أثناء سير المباراة. وبغض النظر عن نتيجة اللقاء، إذ يتطلع كل فريق إلى تحقيق الفائدة المرجوة قبل الدخول في المشاركات المقبلة، ويغيب عن المنتخب السعودي الحارس محمد العويس بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء الماضي، والمهاجم مهند عسيري وذلك بداعي الإصابة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب قائد المنتخب حسين عبدالغني والحارس مصطفى ملائكة والمدافعان عمر هوساوي وعلي البليهي وثلاثي الوسط عبدالله عطيف وسالم الدوسري وسلمان الفرج، ومن الأسماء التي تشارك لأول مرة ومن المتوقع أن يزج بها المدرب في أي وقت من اللقاء ثلاثي الوسط عبدالرحمن غريب وأيمن الخليف وعبدالعزيز البيشي.

وفي المقابل، يدخل منتخب العراق اللقاء في إطار المواجهات الودية التي يخوضها في هذه الفترة استعدادا لبطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، ويسعى مدرب العراق السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، إلى تحقيق الاستفادة القصوى من البطولة الودية الدولية، ومن المتوقع أن يلعب بالقائمة نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام الأرجنتين رغم الخسارة برباعية نظيفة، ويغيب لاعب الوسط بشار رسن، وذلك لمغادرته البطولة بعد تلقيه نبأ وفاة والدته.

ويدرك السلوفيني سريتشكو صعوبة المنتخب السعودي، الذي يعد من أقوى المنتخبات على مستوى قارة آسيا لوجود عدد من الأسماء الكبيرة في صفوفه.

ومن أهم الأسماء لدى المدرب حارس الزوراء جلال حسن ولاعب وسط سانتا كلارا البرتغالي أسامة رشيد ومهاجم النفط العراقي مازن فياض.