تستعرض شركة الالكترونيات المتقدمة في معرض جايتكس دبي 2018م عدداً من الأنظمة والبرامج والتطبيقات المتطورة والتي انتهت الشركة من تصميمها بكوادر وطنية عالية التأهيل لتقدم حلولاً ذكية في زمن الثورة المعلوماتية.

وأوضح المهندس زياد بن حمود المسلم نائب الرئيس التنفيذي للهندسة والعمليات في “الالكترونيات المتقدمة” أن رسالة الشركة من خلال مشاركتها في هذا المعرض التقني هي أن المملكة قطعت شوطاً متقدماً في هذا المجال، وأنها اتخذت خطوات متقدمة جداً للوصول إلى مصاف الدول الرائدة في عالم تقنية المعلومات.

وأكد المهندس المسلم أن «الالكترونيات المتقدمة» تعرض في جناحها في جيتكس دبي العديد من البرامج التقنية المختلفة، والأنظمة والحلول التقنية المتطورة التي صُممت وفق مواصفات الجودة العالمية وذلك انطلاقاً من حرص الشركة على مواكبة تطور وعرض أحدث الأنظمة والأجهزة والحلول التقنية التي تعكس قدرات الشركة وإمكانياتها في هذا المجال.

وبين المهندس المسلم أن معرض جيتكس دبي لعام 2018 والذي انطلق تحت شعار “جرب المستقبل الحضري” اعتمد التركيز على عدد من التقنيات الجديدة التي يتوقع أن تكون جزءاً لا يتجزأ من المجتمعات الحضرية المستقبلية، موضحاً أن من هذه التقنيات تقنية الواقع المعزز والافتراضي من التقنيات الجديدة أيضاً تقنية سلسلة الكتل أو ما يعرف بالبلوك تشين وهي من التقنيات التي سوف تحل مشكلة الحاجة إلى وجود وسيط يقوم بدور أمني أو تعريفي واستبدال هذا الوسيط بالتقنية لتقوم بهذا الدور المهم.

وكشف المهندس المسلم عن عرض الشركة في جناحها في معرض جيتكس دبي برنامجاً لتتبع الأصول ذات القيمة المرتفعة وذلك في مجال قطاع سلسلة الكتل أو البلوك تشين، وفي مجال إنترنت الأشياء تقدم الشركة منتجها “نظام إدارة بنية العدادات الرقمية” والذي يجمع البيانات الذكية من العدادات الكهربائية عن طريق الانترنت ويدخلها في تقنية ذكاء الأعمال ليساعد المستهلكين في اتخاذ قرارات ذكية تساهم في خفض الاستهلاك وترشيده. بالإضافة إلى ذلك تقوم الشركة ولأول مرة بعرض آخر إصدار لها من العدادات الرقمية والذي يقوم بإرسال بياناته عن طريق القطاع الضيق Narrow Band.

كما تستعرض الشركة قدرتها في قطاع الواقع المعزز والافتراضي حيث طورت الشركة برنامجاً يقوم بشرح منتجاتها عن طريق إظهار شخص على الواقع المعزز لكل نشرة منتج عن طريق استخدام تقنية تمييز الصور ومعرفتها وطورت برنامجاً يقوم بإظهار معلومات الأدوية والأصول بمجرد توجيه كاميرا الجوال إلى الدواء أو إلى أي أصل وفي مجال قطاع المدن الذكية – النقل الذكي، اختارت شركة الالكترونيات المتقدمة منتجها “نظام مدار” لمتابعة المركبات ونظام مدار لمتابعة وإدارة العربات، إضافة إلى تقديم خدمات وحلول تخفيض استهلاك الطاقة في الأبنية الذكية وقد قامت بتنفيذ عدد من المشروعات في هذا المجال.

وأكد نائب رئيس “الالكترونيات المتقدمة” أن الشركة حريصة على خدمات أمن المعلومات. حيث تقدم الشركة خدمات واسعة وعديدة في أمن المعلومات بما في ذلك تحديد الثغرات والمخاطر الأمنية، وإدارة وإعداد حلول أمن النقاط الطرفية، واكتشاف ومنع تسرب المعلومات، وإنشاء وتشغيل مركز أمن المعلومات (SoC)، وأنظمة كشف ومنع الإختراق (IDS/IPS)، وخدمات التحليل والتحقق من الجودة الأمنية، وتقييم مستوى أمن المعلومات في السحابة الإلكترونية، والتحكم في الصلاحيات، والتحكم بأنظمة إدارة الثغرات وترقية الأنظمة على السحابة الإلكترونية، وتقديم حلول صمام البيانات (Data diode) ومنصة الأمن السيبراني (Security Informationn and Event Management).