أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، اتصالاً هاتفياً، الخميس، بفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، ودولة مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية د. أنجيلا ميركل.

وجرى خلال الاتصالين استعراض العلاقات المتميزة ومجالات التعاون، وبحث سبل تطوير العلاقات في المجالات كافة.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين -أيده الله-، الرئيس الروسي، والمستشارة الألمانية، على ما تم اتخاذه من إجراءات وتحقيقات لكشف الحقائق كاملة في ملابسات مقتل المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله-، وتصميم حكومة خادم الحرمين الشريفين على أن تتم محاسبة من تثبت إدانتهم، وأن ينالوا جزاءهم الرادع.

كما أكد الملك المفدى -أيده الله-، أن ما قام به المتورطون في هذه الجريمة لا يمثل مبادئ المملكة وقيمها، مشددًا -رعاه الله- على أن العدالة ستأخذ مجراها بشكل كامل وحازم، وسينال من تثبت إدانتهم جزاءهم الرادع.

من جهتهما، أعرب فخامة الرئيس بوتين، والمستشارة الألمانية، عن ثقتهما بنزاهة الإجراءات التي اتخذتها المملكة، وبشفافية التحقيقات الجارية حالياً، كما أعربوا عن أملهم في أن تؤدي التحقيقات الجارية حاليًا إلى كشف كل الملابسات في هذه الواقعة.

من ناحية اخرى أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -، اتصالاً هاتفيًا الخميس، بجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وأعرب الملك المفدى – أيده الله – عن تعازيه لجلالته في ضحايا السيول التي اجتاحت بعض مناطق المملكة الأردنية الهاشمية، سائلاً الله للمتوفين الرحمة وللمصابين الشفاء العاجل.