أشاد وزير الحج والعمرة د. محمد بنتن بالرسالة التي يقدمها مجمع الفقه الإسلامي الدولي للعالم أجمع باعتباره منارة للفقه ومعلم من المعالم البارزة التي تبين سماحة الإسلام ووسطيته واعتداله، وما يناقشه، مبرزا المنهج الإسلامي القويم الذي تنتهجه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وهذا ما يؤكد أن الشريعة الإسلامية شريعة شاملة كاملة وواضحة اشتملت على أحكام تعالج قضايا أمن الوطن والمواطن وتردع الفكر المنحرف والمتطرف والغلو والانحراف.

وأضاف: الأمة بحاجة للالتقاء بعلمائها وفقهائها لتقديم الدراسات والبحوث المستمدة من الكتاب والسنة لبناء نهضة وحضارة إنسانية وفق منهج إسلامي يبين سماحة هذا الدين وشموله للمستجدات والنوازل التي تهم الأمة.

ونوه بنتن بالمؤتمر الذي تستضيفه الجامعة الإسلامية نسخته الثالثة والعشرين والذي ينطلق من طيبة الطيبة التي شرفها الله بأن تكون وجهة الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم ، مثمنا مجهودات مدير الجامعة د. حاتم المرزوقي ، ومؤكدا أن المؤتمر سيحقق أهدافه وخاصة في ظل تواجد صفوة من العلماء والمفكرين ورجال الدين وخاصة فيما يتعلق ببيان أحكام النوازل والمستجدات التي تهم المسلمين وعرض الشريعة الإسلامية عرضاً صحيحاً وإبراز مزاياها وبيان قدرتها على معالجة المشكلات الإنسانية المعاصرة وفق تصور شامل للإسلام بأصوله ومصادره وقواعده وأحكامه ، إضافة إلى مضامين المؤتمر والتي تخدم الدراسات والبحوث المستمدة من الكتاب والسنة لبناء نهضة وحضارة إنسانية وفق منهج إسلامي قويم يبين سماحة هذا الدين وشموله للمستجدات والنوازل التي تهم الأمة.